القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

كيف تحصل على بتكوين بأسهل الطرق

جني الأرباح من البتكوين بأسهل الطرق

في عام 2009 تم انشاء عملة بتكوين بواسطة شخص أو عدة أشخاص أو منظمة اطلق عليها اسم ساتوشي ناكاموتو.

لم يكن أحد يعلم ماهي العملات الرقمية، وظلت بتكوين في مخاض عسير حيث فشلت في جذب انتباه واهتمام الأشخاص، حيث تمت أول معامله تجارية وكان سعرها أقل من سنت، وتم بيع أول عملات بتكوين في منتدى Bitcoin Talk مقابل قطعتين بيتزا مقابل 10000BTC.

كيف تحصل على بتكوين بأقل سعر
كيف تحصل على بتكوين بأسهل الطرق

في وقتنا هذا بتكوين بسعر 63000$ وبدأت شهرة بتكوين تزداد منذ عام 2017 وبدأت صناديق تحوط وشركات كبيرة دخلت المجال مثل Paypal و MassMutualb وغيرهم الكثير وبدأ الاهتمام وزاد الزخم الإعلامي. حيث أن دخول اللاعبين الكبار منح بتكوين الشرعية التي تحتاجها.

كيف تحصل على بتكوين بأقل سعر وأسهل الطرق

يوجد طرق كثيرة لتحصل على بتكوين لكن اليوم سوف نتطرق إلى 4 طرق للحصول على بيتكوين:

الطريقة الأولى: شراء البتكوين

في هذه الطريقة سوف نقوم بشراء بتكوين والاستثمار فيه لمده سنه أو 10 سنوات أو أكثر على حسب حركة السوق, وهذه النوعية من المستثمرين يقوموا بالرهان على مستقبل العملات الرقمية ويكون الاستثمار طويل الأجل.

لكن احذر هذا الاستثمار محفوف بالمخاطر فيفضل دخولك بمبلغ لست بحاجه له, حتى تستطيع استكمال حياتك عند الخسارة.

يوجد منصات ومواقع كثيرة لشراء وبيع بتكوين مثل Coinbase و Binance وغيرهم, وهذه روابط للتسجيل للمنصات.

منصة كوين بيز Coinbase
منصة بينانس Binance (يفضل استخدامها في الدول العربية)

الطريقة الثانية: قبول الدفع بالبتكوين

لو انت من المستقلين أو العاملين عن بعد أو من مقدمي الخدمات, يوجد الآن مواقع عديدة لتقديم خدماتك وتقاضي الأجر مقابل بتكوين, فقط اعرض خدماتك على مواقع تقبل الدفع بالبتكوين وبالتالي تحصل على بتكوين مقابل عملك.

الطريقة الثالثة: تعدين بتكوين

التعدين من أكثر الطرق شيوعاً للحصول على بتكوين, لكنك تحتاج إلى أجهزة قوية للتحقق من المعاملات وإضافة كتل جديدة, واذا كنت جديد أو مبتدأ وتود تعدين بتكوين بسهوله هناك بعض برامج سطح المكتب تستطيع الاستعانه بها في تعدين بتكوين والعملات الأخرى.

برنامج Nicehash لتعدين بتكوين
برنامج Unmineable لتعدين عملات عديدة

الطريقة الرابعة: الاستثمار في مجال بلوكشين

الاستثمار في الشركات والمشاريع الناشئة القائمة على تكنولوجيا بلوكشين، وعند كل طفرة للعملات الرقمية سوف يزيد استثمارك, سوف نتطرق لشرح الاستثمار في العملات الرقمية والشركات والمشاريع الجديدة في مواضيع أخرى منفصلة.

اقرأ أيضا: معاني مصطلحات تداول العملات الرقمية المشفرة

أخيراً, بتكوين عمله مثل أي عملة تحتاج إلى محفظة لحفظ العملات عليها, ونعلم جميعاً ان بتكوين عملة ليس لها تواجد مادي ملموس مثل عملاتنا التقليدية, هي مجرد عمله رقمية لها عنوان أو كود مثل ما هو موضح بالصورة:

عنوان محفظة بتكوين

كل بتكوين له مفتاح أو كود خاص انت فقط الوحيد من يعلمه و مفتاح أو كود عام تستطيع نشرة بين الناس واستقبال بتكوين عليه، إذن أي محفظة لبتكوين لها مفتاح خاص ومفتاح عام مثلما وضحنا.

المحافظ لها أنواع مختلفة حيث يوجد محافظ على الهاتف المحمول ومحافظ على كمبيوتر سطح المكتب، وأيضاً محافظ على مواقع الانترنت مثل المحافظ التي تقدمها البورصات ومنصات التداول.
ويوجد محافظ Hardware شبيهه بالفلاش USB وهي تسمى محافظ Offline وسوف نقوم فيما بعد بنشر أفضل محافظ بتكوين التي يمكنك الاعتماد عليها.

أنواع محافظ البتكوين

هذه هي انواع المحافظ للبتكوين :

  • التخزين الساخن: هي المحافظ المتصلة بالإنترنت
  • التخزين البارد: وهي المحافظ التي لاتكون متصلة بالإنترنت
وفي النهاية أفضل استخدام المزيج بين المحافظ الباردة والساخنة لتجنب الفقد أو السرقة.

تعليقات