القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

الاتحاد الاردني يتقدم بشكوى للاتحاد الاسيوي بالتحقيق لمعرفة جنس حارسة منتخب ايران للسيدات؟!

حارس منتخب إيران للنساء رجل أم امرأة؟.. الاتحاد الأردني يسأل

تقدم الاتحاد الاردني لكرة القدم بطلب رسمي إلى الاتحاد الآسيوي يطلب من خلاله التحقق من جنس حارسة منتخب ايران في المباراة التي اقيمت بين الاردن و إيران للسيدات ضمن تصفيات كاس العالم2022 التي فاز بها منتخب سيدات ايران بركلات الترجيح بعد تألق حارسة منتخب ايران المشكوك بأمرها إذا كانت رجل ام امرأة  ؟!

التحقيق لمعرفة جنس حارس منتخب ايران للسيدات
الاتحاد الاردني يتقدم بشكوى للاتحاد الاسيوي بالتحقيق لمعرفة جنس حارس منتخب ايران للسيدات؟!

اذا كما أشرنا في البداية حيث دعى الاتحاد الأردني لكرة القدم، يوم الأحد 14/11/2021 الاتحاد الآسيوي للتحقق من جنس إحدى لاعبات منتخب إيران هذه الاأخيرة التي شاركت في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا وفازت بها إيران بركلات الترجيح.

وشدد الاتحاد الأردني في بيان، على أن المنتخب الإيراني له سوابق في اتخاذ مثل هذه الوسائل، من خلال إشراك لاعبين ذكور على أنهم لاعبات سيدات ضمن منتخب السيدات، وتعاطي المنشطات.

ونشر الأمير علي بن الحسين، رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، تغريدة تتضمن الخطاب الرسمي الموجه للاتحاد الآسيوي، ويطالب من خلاله، بضرورة "فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعب مشارك بالمنافسات".

حارسة منتخب ايران للسيدات صد الاردن

وأشار البيان: "بالنظر إلى الأدلة المقدمة من الاتحاد الأردني لكرة القدم، ونظرًا لأهمية هذه المسابقة، فإننا نطلب من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الشروع في تحقيق شفاف وواضح من قبل لجنة من الخبراء الطبيين المستقلين، للتحقق من أهلية اللاعب المعني والآخرين في الفريق، لا سيما أن فريق كرة القدم النسائي الإيراني، له تاريخ في قضايا النوع الاجتماعي وتعاطي المنشطات".

اقرا أيضا: الاتحاد الآسيوي يرد على شكوى الأردن ويكشف عن جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات

لقطات من مبارات ايران و الاردن للسيدات و حارسة المرمى

بالفيديو حارسة منتخب ايران ضد الأردن لقطات من المباراة :

فيديو آخر لحارسة منتخب ايران ضد الأردن لقطات من المباراة :


وحقق المنتخب الإيراني للسيدات، إنجازًا تاريخيًا بتأهله للمرة الأولى في تاريخه لبطولة أمم آسيا، بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني، بركلات الترجيح 4-2.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، التي أقيمت على ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة بالتعادل من دون أهداف، ليلجأ الفريقان لركلات الجزاء الترجيحية، التي فاز بها المنتخب الإيراني، الذي تصدر المجموعة السابعة.

تعليقات