القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

الاتحاد الآسيوي يرد على شكوى الأردن ويكشف عن جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات

أول تعليق من الاتحاد الآسيوي بشان حقيقة جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نتائج التحقق من الشكوى التي تقدم بها الاتحاد الأردني لكرة القدم، حول جنس حارس مرمى منتخب إيران للسيدات.

وبين الاتحاد الآسيوي خلال الإعلان عن نتائج التحقق التي أثبتت جنس اللاعبة الإيرانية، وخاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة.

الاتحاد الآسيوي يرد على شكوى الأردن ويكشف عن جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
حارسة منتخب ايران للسيدات

حيث طالب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم علي بن الحسين ، عقب فوز منتخب إيران للسيدات على نظيره الأردني، بركلات الترجيح في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، بضرورة فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعبة مشاركة بالمنافسات.

الاتحاد الآسيوي يحسم الجدل حول حارسة منتخب إيران

وقد أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نتائج التحقق التي أثبتت جنس اللاعبة الإيرانية ، وخاطب الاتحاد الأردني لكرة القدم بالنتيجة النهائية حول الشكوى المقدمة.

وكان طالب رئيس الاتحاد الأردني لكرة القدم، علي بن الحسين، قد طالب عقب فوز منتخب إيران للسيدات على نظيره الأردني، بركلات الترجيح في مباراة نهائي تصفيات كأس آسيا، بضرورة فتح تحقيق واتخاذ الإجراءات المناسبة، إذا كان هناك شك في أهلية لاعبة مشاركة بالمنافسات.

وانتهى الوقت الأصلي من المباراة، التي أقيمت على ملعب بونيودكور في العاصمة الأوزبكية طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة، بالتعادل من دون أهداف، ليلجأ المنتخبان لركلات الجزاء الترجيحية، التي فاز بها المنتخب الإيراني، وشهدت تألق حارسة مرماه ليتصدر ترتيب المجموعة السابعة.

نتيجة التحقق من جنس اللاعبة الايرانية لمنتخب السيدات

ردّ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على الشكوى الرسمية التي تقدم بها الاتحاد الأردني مشككا في جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات.
ورد الاتحاد الآسيوي على الشكوى الأردنية بسرعة مؤكدا أن التحقيق أثبت أن جنس اللاعبة الإيرانية أنثى.
الاتحاد الآسيوي يرد على شكوى الأردن ويكشف عن جنس حارسة مرمى منتخب إيران للسيدات
حارسة منتخب ايران للسيدات
يذكر أن المنتخب الإيراني للسيدات تأهل إلى بطولة أمم آسيا 2022 التي ستقام في الهند بعد تغلبه في المباراة الحاسمة على نظيره الأردني بركلات الترجيح.
لينتهي الوقت الأصلي من المباراة التي أقيمت في العاصمة الأوزبكية طشقند بالتعادل 0-0، ليحتكم المنتخبان إلى ركلات الترجيح التي تألقت فيها حارسة المرمى الإيرانية وقادت فريقها إلى التأهل للبطولة القارية.

تاريخ إيران مع التشكيك في جنس اللاعبات

وقبل 6 أعوام، تناقلت وسائل إعلام إيرانية أسماء 8 لاعبين ذكور مثلوا منتخب بلادهم للسيدات في الأعوام الماضية.

وبعد 8 سنوات من الجدل ورفض الاتحاد الإيراني لكرة القدم تقارير تحدثت عن وجود 4 ذكور في المنتخب الوطني للسيدات، قال مصدر مقرب من اتحاد كرة القدم إن 8 لاعبين وليس 4 مثلوا منتخب إيران للسيدات.
يذكر أن الحديث عن وجود لاعبين ذكور في المنتخب الإيراني للنساء يرجع إلى عام 2008، عندما تحدث محمد مرتضى نجاد رئيس أحد أندية كرة القدم الإيرانية عن وجود رجال في المنتخب، لكن الاتحاد الإيراني وصف تلك الأحاديث حينئذ "بالكاذبة".
كما نشرت صحيفة "تلغراف" البريطانية في 2014 تقريرًا بعد اكتشاف 4 رجال في المنتخب النسائي، ليعلن الاتحاد الإيراني لكرة القدم طرد هؤلاء اللاعبين في فضيحة تناقلتها مختلف وسائل الإعلام العالمية.

تعليقات