القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

حل مشكلة تقييد الاعلانات في حساب ادسنس Adsense

حل مشكلة تم تقييد عدد الاعلانات التي يمكن عرضها في حساب ادسنس Adsense

تم تقييد عدد الاعلانات هي مشكلة كبيرة تواجه أغلب عملاء جوجل ادسنس ومستخدمي المواقع الإلكترونية أو المدونات على بلوجر عندما يواجه مشرف الموقع هذه المشكلة والتي تسبب ايقاف الاعلانات دخل موقعه فإنه يشعر بالاحباط الشديد نتيجة هذا التقييد وهو شبه أمر روتيني من شركة جوجل ادسنس الصارمة في شروطها وقواعدها تفرض ادسنس هذا التقييد عن ملاحظة أي نشاط غريب داخل الموقع.

حل مشكلة تقييد الاعلانات في حساب ادسنس adsense.
تقييد الإعلانات في حساب Adsense الخاص بك

و لقد حصلت انا صاحب هذا الموقع على تقييد لأكثر من مرة وجاء ذلك نتيجة زيارات عالية مفاجئة لموقعي الخاص ولكن أصبح أمر طبيعي بالنسبة إلي لأنني أعلم أني لم اقم بمخالفة قواعد شركة ادسنس.

شركة جوجل ادسنس

طبعا شركة ادسنس هي شركة تتبع لشركة جوجل وهي شركة إعلانية العمل مع هذه الشركة جيد جدا وهي الشركة الأولى في هذا المجال واي شركات أخرى تعمل في مجال الإعلانات تتبع لهذه الشركة أيضا هذه الشركة هي وسيط بين المعلنين والناشرين على منصات المواقع الإلكترونية ومنصة اليوتيوب عند قيامك بإنشاء موقع إلكتروني جديد او قناة على موقع يوتيوب وتود الحصول على أرباح مالية يجب عليك التعامل مع هذه الشركة للحصول على أرباحك من خلال موقعك او قناتك على اليوتيوب ولدى شركة جوجل ادسنس شروط أساسية للتعامل معها والحصول على أرباح مالية من خلالها يمكنك الاطلاع على سياسة جوجل ادسنس من هنــا .

اسباب تقييد الإعلانات

بالتأكيد هذه المشكلة مزعجة للغاية حيث إنك قد تعبت قد تعبت كثيراً في إنشاء موقعك أو البرنامج الخاص بك ثم بعد التقديم لجوجل ادسنس والقبول تظهر لك رسالة تقييد الإعلانات وتسأل نفسك لماذا ؟

انا واجهتني هذه المشكلة مثلك تماما ولكن تعرفت على الأسباب و قمت بحلها وعادت الاعلانات مرة اخرى بدون اي مشاكل وفي وقت قصير جدا وسوف اشارك معكم هذه الطريقة في هذا المقال

هذه المشكلة وجدت الكثير من الأشخاص يبحثون عنها والكثير من الأشخاص يسألوني عن حل لهذه المشكلة وعندما اقوم بفحص المواقع الخاصة بهم اجد انهم لديهم نفس المشاكل التي كانت في موقعى ولكن اليوم سوف أشارك معكم تجربتي والحل المضمون لتقييد الاعلانات في جوجل ادسنس

ولهذه الأسباب والمخالفات التي سوف نذكرها معكم اليوم جوجل اصبحت تاخذ قرار تقييد الاعلانات في موقعك حتى تقوم بإصلاح هذه المشكلات ثم بعدها تطلب منهم طلب مراجعة الموقع مرة اخرى وتعود الاعلانات وايضا لتقليل نسبة غلق حسابات جوجل ادسنس الذي أصبح يثير غضب الكثير من الناشرين.

اسباب الحصول تقييد الإعلانات في ادسنس كثيرة ويأتي ذلك نتيجة عدم اتباع سياسة جوجل ادسنس الشركة الصارمة في شروطها وقواعدها وذلك للحفاظ على حقوق المعلنين والناشرين لديها ومن أهم هذه الأسباب:

  • الزيارات غير الشرعية للموقع مثل مواقع ارسال زيارات وهمية.
  • النقرات غير الشرعية على الاعلانات وذلك عند ارتفاع كبير في نسبة النقر إلى نسبة الظهور عندما يصل هذا الحد إلى أكثر من 40 أو 50 في المئة.
  • التحميل المتكرر للصفحة والنسبة الأكبر من خلال صاحب أو الموقع أو اي شخص آخر.
  • اختلاف مصدر الزيارات بشكل مفاجئ وكثرتها مثلاً مواقع التواصل الاجتماعي تويتر او فيسبوك أو يوتيوب واهم مصدر زيارات بالنسبه لادسنس هو محرك البحث جوجل.
  • برامج ال vpn والنقر على الاعلانات من خلال صاحب الموقع بشكل كبير.
  • عدم الابلاغ عن النقرات غير الشرعية يجب الابلاغ عن النقرات غير الشرعية عند ملاحظة ذلك بشكل مباشر.
  • ارتفاع معدل الارتداد للموقع بشكل كبير وهو نسبة بقاء الزائر داخل الموقع كلما ارتفعت هذه النسبة زاد خطر تقييد الإعلانات.

حل مشكلة تقييد الاعلانات

لعلنا ذكرنا سابقاً اهم اسباب تقييد الإعلانات وإذا ظهرت هذه الرسالة لقد تم تقييد عدد الاعلانات التي يمكن عرضها على موقعك فلا تقلق عزيزي لأنه أمر روتيني من شركة جوجل ادسنس عند ملاحظة أي نشاط غريب في زيارت موقعك او ارباحه اي انها تتغير بشكل مفاجئ فأن الشركة وبشكل تلقائي تفرض تقييد اعلانات مؤقت على حسابك وهذا أمر طبيعي والحل الأمثل لهذه المشكلة عبر عدة خطوات:

  1. الاستمرار في نشر محتوى فريد اي محتوى ذو جودة عالية خاص بك.
  2. مراقبة مصدر الزيارات بشكل يومي والتأكد من جودتها.
  3. مراقبة النقرات التي تأتي الى الموقع والابلاغ عن أي نقرات مشكوك فيها.
  4. الحصول على زيارات بنسبة أكبر من محرك البحث جوجل.
  5. عدم فتح موقعك بشكل متكرر من خلالك انت صاحب الموقع .

تقديم طلب لجوجل لإعادة تشغيل الإعلانات بعد التقييد

بعد ان انتهيت انت من فحص موقعك و إصلاح جميع المشاكل كما ذكرنا تأتي الآن إلي هذه الخطوة وهي تقديم طلب لجوجل لفحص موقعك مرة اخرى , ولكن يجب عليك ان تصلح المشاكل أولاً.

ثم تقوم بمسح جميع الوحدات الاعلانية اليدوية من موقعك وهذا مهم جداً ثم تقوم بتركيب الاعلانات التلقائية فقط , وهذه الخطوة مهمة.

ثم تقوم بالدخول على نموذج تعليق الحساب وتقوم بتقديم طلب لمراجعة الموقع مرة اخرى بعد تعديل كل شئ , ثم انتظر فتره ما بين يوم إلي اسبوع و سوف تجد ان الاعلانات عادت مرة اخرى وتم ازالة التقييد من حسابك في ادسنس.

هذه كانت أهم أسباب حل مشكلة تم تقييد عدد الاعلانات التي يمكن عرضها على موقعك في حساب ادسنس.

الى هنا ننتهي من شرح حل مشكلة تقييد الاعلانات في جوجل ادسنس اتمنى أن يكون هذا الموضوع نال اعجابكم.

تعليقات