القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار منوعة

حل مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس 2021

الحل الصحيح لمشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس Adsense 2021

سنتحدث في هذا المقال عن مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس أو حل مشكلة المستودع القيم و محتوى غير ذي قيمة ، فهذه المشكلة تعتبر من إحدي المشاكل العامة التي قد تظهر للبعض عند تقديمهم طلب الاشتراك في جوجل ادسنس ، ولذلك نحن قُمنا بإعداد هذا المقال لكم ليساعدكم في الوصول إلى حل لهذه المشكلة .
الحل الصحيح لمشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس 2021
حل مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس 2021
المستودع القيم : لا يتوفر محتوي من أسباب الرفض الشائعة لدي الكثير من مالكي المواقع وكذلك المدونات ، فهم عندما يقوموا بتقديم طلب لجوجل أدسنس Google adsense ويكونوا علي أمل الموافقة علي مواقعهم أثناء فترة المراجعة ، ولكن يتم رفضهم بسبب أن المستودع القيم لا يتوفر محتوي .

أهم أسباب مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس

بما أنك تقرأ هذا المقال فمن المهم أن تعلم بأن هناك بعض الأسباب التي تؤدي إلي رفض مدونتك بسبب مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس ، فيجب عليك أن تكتسب المزيد من الخبرة المتعلقة بجوجل ادسنس وتبذل أقصي جهد في عملك وتحاول معرفة أبرز الأسباب التي تؤدي الي رفضك بسبب هذه المشكلة .

المستودع القيم : لا يتوفر محتوي بسبب قلة المقالات

حيث أن السبب الأول والرئيسي هو قلة عدد المشاركات بموقعك ، فهذا السبب يظهر خصوصآ بالنسبة لأصحاب المواقع التي يكون بها عدد ضئيل جدآ من المقالات ، فإن جوجل أدسنس دائمآ ما تفضل المواقع التي يكون بها عدد كبير من المقالات بحيث لا تقل عدد التدوينات عن 30 تدوينة .

المستودع القيم : لا يتوفر محتوي بسبب قلة عدد الكلمات

أما بالنسبة للسبب الثاني لمشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس هو عدد الكلمات ، فإن جوجل أدسنس تٌفضل الموقع الذي يكون فيه محتوي عالي الجودة ، ولكي يكون المحتوي عالي الجودة هناك عدة شروط أساسية من الضروري أن تتأكد من توافرها مثل أن تكون المقالة بها عدد كبير من الكلمات .
فالبعض عندما يقوموا بالتقديم في جوجل ادسنس ، يتم ملاحظة أن جميع المقالات الموجودة بمواقعهم بها عدد غير كافي من الكلمات ، وهذا الأمر بالتأكيد سيؤدي إلي رفضك بإعتبار أن المحتوي الموجود محتوي غير كافي أو لا يتوفر محتوي .

المستودع القيم : لا يتوفر محتوي بسبب مشاكل في الأرشفة

هناك أيضآ سبب ثالث وهو مشاكل في الأرشفة ، حيث أن وجدنا أن الكثير ممن يتم رفضهم في جوجل أدسنس بسبب مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس ، تكون المقالات الموجودة بمدوناتهم لم تتم أرشفتها ولم تظهر في أرشيف جوجل .
والمقصود بذلك هو أنك تستمر في كتابة الكثير من المشاركات وتعتقد أنك سيتم قبولك في جوجل ادسنس بسبب كثرة المشاركات ، ولكن قد تتفاجئ بأن جوجل أدسنس رفض موقعك بسبب لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس ، وهذا السبب يرجع إلي عدم وجود مقالات مؤرشفة في نتائج بحث جوجل أو قد تكون عدد المقالات المؤرشفة قليلة جدآ .

هناك أيضا سبب رابع وهو عدم إتباع الاسلوب الصحيح في كتابة المقال ، فمثلا البعض يقوموا بكتابة المقال من غير إتباع قواعد السيو ، وبطبيعة الحال هذا الأمر غير مُحبب لجوجل ادسنس وأيضا للأرشفة .

ويُمكننا أن نقوم بتخليص مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس من خلال الأتي : 

  • قلة عدد المشاركات بموقعك أو مدونتك .
  • قلة عدد الكلمات الموجودة بالمقال .
  • عدم أرشفة جميع المقالات في أرشيف جوجل .
  • عدم إتباع السيو في كتابة المقالات .

كيفية حل مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس

من المهم أن تعلم بأن الإستعجال في تقديم مدونتك للربح من جوجل ادسنس يؤدي في بعض الأحيان إلي رفضها بأكثر من سبب أشهرهم مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس ، ولكن لا تقلق فإذا تم رفضك بهذا السبب فهناك الكثير من الطرق التي تساعدك في حل هذه المشكلة .

1- كتابة الكثير من المشاركات

الحل الأول هو كتابة ومشاركة الكثير من المقالات بموقعك ، فكما تحدثنا في بداية هذا المقال وقُلنا لكم أن جوجل ادسنس تحب المواقع التي يكون بها عدد كافي من التدوينات والمشاركات ، ولكي تتمكن من إصلاح مشكلة المستودع القيم لا يتوفر محتوي في جوجل ادسنس ، فمن المهم أن تبذل جهد في كتابة الكثير من المقالات بحيث لا تقل عددها عن 20 مقال وكلما زاد عددها كلما كان أفضل لك طبعآ .

2- كتابة عدد كبير من الكلمات بالمقال

الحل الثاني هو أن تحاول أن تبذل بعض المجهود اثناء كتابة المقال ، وعلي سبيل المثال أي مقال يتم كتابته حاول أن لا يقل عن 400 كلمة ، وأنا أعلم بأنه ليس هناك أي عدد محدد لكتابة المقال ، ولكن إذا كنت تريد اصلاح مشكلة المستودع القيم : لا يتوفر محتوي في جوجل أدسنس عليك كتابة مقال به عدد كافي من الكلمات بحيث يكون محتوي عالي الجودة .

3- إصلاح جميع مشاكل الأرشفة

الحل الثالث هو إصلاح جميع مشاكل الأرشفة الموجودة بمدونتك أو موقعك ، فإذا كان هناك أي مشكلة في الأرشفة سوف تلاحظ أن العديد من المقالات التي يتم كتابتها لن يتم أرشفتها في جوجل ، ولذلك عندما يقوم زاحف جوجل ادسنس بالزحف إلي مدونتك وفحصها سيلاحظ أن مقالاتك لن يتم أرشفتها بأرشيف جوجل ، مما يتم إرسال رسالة الرفض إليك بسبب لا يتوفر محتوي .

4- الإهتمام بالسيو عند كتابة المقال

الحل الرابع والأخير هو أن تهتم بكيفية كتابة المقال بالطريقة الصحيحة ، فهناك الكثير ممن يتم رفضهم في برنامج جوجل أدسنس لا يهتمون إطلاقآ بالسيو عند كتابة المقال وهذا الأمر يؤدي بكل تأكيد إلي رفض موقعك بسبب لا يتوفر محتوي ، لذلك إذا كنت تريد العمل علي اصلاح مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل أدسنس عليك الإهتمام بالسيو .

ويُمكننا أن نقوم بتخليص كل ما تم ذكره عن حل مشكلة لا يتوفر محتوي في جوجل أدسنس من خلال الأتي : 
  1. كتابة الكثير من المشاركات بموقعك .
  2. كتابة عدد كبير من الكلمات بداخل المقال .
  3. إصلاح جميع مشاكل الأرشفة بموقعك .
  4. التأكد من أن جميع المقالات الموجودة بموقعك تمت أرشفتها في أرشيف جوجل .
  5. الإهتمام بالسيو عند كتابة المقال .
إليكم هذا الفيديو مقدم من قناة Google adsense بعنوان " المحتوي العالي الجودة علي جوجل ادسنس "

تعليقات